أفضل منصة التجارة الإلكترونية أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية
منصة التجارة الإلكترونية

أفضل منصة التجارة الإلكترونية أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية

  منصات التجارة الإلكترونية او منصة التجارة الإلكترونية

يتطلب وجود متجر على الإنترنت الكثير من العمل. يوجب عليك التعامل مع العملاء او الزبائن وإدارة المخزون. ومع ذلك ، فإن أول عقبة للتعامل معها هي اختيار منصات التجارة الإلكترونية  e commerce  التي ستستخدمها. إذا اخترت أفضل منصة للتجارة الإلكترونية ، فسيكون من السهل إدارة المخزون ومعالجة الدفوعات و الخدمات اللوجستية.

في هذه المقال سنقوم بتحليل الخصائص التي يجب أن تبحث فيها للعثور على أفضل منصة التجارة الإلكترونية كما سنرى أشهر منصات التجارة الالكترونية واهم التطبيقات المجانية  والتي أفضل تعد بديل shopify  :

WooCommerce
PrestaShop
Magento
OpenCart
AbanteCart
osCommerce
CubeCart
Open Real Estate

ما هي خصائص منصات التجارة الإلكترونية و كيفية إختيار منصة التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية أو بيع اون لاين هي طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. لا يهم إذا كنت تبيع اشتراكات أو منتجات مادية أو حتى عناصر افتراضيةأو تقوب drop shipping . فكل هذا يقع في نطاق التجارة الإلكترونية. فأي منصة للتجارة الإلكترونية يجب ان تتضمن خيارات إدارة المخزون ، وتسمح بمعالجة الدفع ، وتقدم تقارير المبيعات. وهذه بعض الميزات الأخرى التي يجب مراعاتها عند البحث عن أفضل منصة للتجارة الإلكترونية :

القدرة على تكوين فئات للمنتجات

إذا كنت تبيع أكثر من نوع واحد من العناصر ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على الأشياء منظمة.

خيارات لتعديل صفحة المنتج

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء صفحات فريدة لكل منتجو يجب أن يحتوي على معلومات كاملة وذات منظر رائع.

وظائف الترقيات والخصومات

يحب العملاء او الزبائن العروض الترويجية وهي وسيلة رائعة لإجراء مبيعات إضافية.

معلومات تحليلية

كلما عرفت المزيد عن زبنائك ، كلما كان بإمكانك تحسين متجرك لزيادة المبيعات.

في الوقت الحالي ، أصبح إنشاء متجر عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى ، ولكن هذا لا يعني أن جميع منصات التجارة الإلكترونية متشابهة. مع وضع هذه المعلومة في الاعتبار ، من المهم أن تتحقق من أفضل منصة للتجارة الإلكترونية  قبل البدء بالعمل فيها، وهذا ما سنراه بعد قليل

مقارنة بين أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية

في هذا القسم ، سنساعدك في اختيار أفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية مع مراعاة احتياجاتك الفريدة.و تذكر أن هذه كلها منصات التجارة الإلكترونية ذاتية الاستضافة ، لذلك سيكون عليك أيضًا العثور على مزود استضافة.

إن أردت معرفة أفضل إستضافة أجنبية إقرء هذا المقال

WooCommerce  منصات التجارة الإلكترونية

على عكس باقي الخيارات التي سنراها ، WooCommerce ليست منصة تجارة إلكترونية مستقلة. بل إنه مكون إضافي يعمل على ووردبريس ، WordPress.org وهو نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم (CMS).

يقوم WooCommerce بعمل رائع لإضافة وظائف التجارة الإلكترونية إلى المنصة . إنه أحد خيارات التجارة الإلكترونية المفضلة لدينا لأن سطح المكتب ووردبريس سهل بما فيه الكفاية للمبتدئين . يمكن لـ WooCommerce التعامل مع جميع الأساسيات ، من نشر العناصر للبيع إلى معالجة الدفوعات. علاوة على ذلك ، يمكنك زيادة وظائف المكون الإضافي من خلال امتدادات مخصصة 

الايجابيات

يستخدم ووردبريس لإطلاق متجرك عبر الإنترنت. لديك القدرة على تخصيص متجرك باستخدام مظاهر وإضافات WooCommerce. كما يمكنك الحصول على الدعم من المجتمع الضخم لمستخدمي ووردبريس.

السلبيات

تتطلب إضافة الميزات المتقدمة عمومًا امتدادات متعددة.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر بسيط عبر الإنترنت ، ف WooCommerce أفضل طريقة . ومع ذلك ، قد يتطلب توسيعك  لمتجرك  امتدادات عدة.

PrestaShop منصات التجارة الإلكترونية

هي منصة للتجارة الإلكترونية. هدفها هو السماح لك بإنشاء متجر جميل عبر الإنترنت في أسرع وقت ممكن . بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام ، فهو يتضمن عددًا مذهلاً من الوظائف.  كوظائف إدارة المنتج  وخيارات الدفع المتعددة وصفحات الدفع القابلة للتخصيص والعديد من الاشياء الاخرى.

بالإضافة إلى وظائفه المدمجة ، يمكنك أيضًا توسيع المنصة من خلال الإضافات والقوالب.  حتى أنه يتضمن تحليلات ودعم العملاء دون الحاجة إلى وحدات إضافية.

الايجابيات

  • إعدادات و إدارة المنتج المتقدمة
  • خيارات معالجة الدفع المتعددة
  • استخدام التحليلات للحصول على معلومات حول سلوك عملائك.
منصة التجارة الإلكترونية
منصة التجارة الإلكترونية
  • استفسارات الدعم تكون مباشرة على المنصة.
  • راقب ضرائب منتجك.

السلبيات

هناك منحنى تعليمي ، على الرغم من أنه ليس كبيرًا جدًا ، لفهم الخصائص العديدة

Magento منصات التجارة الإلكترونية

إنه اسم آخر غالبًا ما يتم سماعه عندما يتحدث الناس عن العثور على أفضل منصة للتجارة الإلكترونية. على عكس خياراتنا السابقة ، فإن Magento تستهدف في المقام الأول الشركات الكبيرة

عندما يتعلق الأمر بالمرونة ، تتمتع Magento بميزة كبيرة على المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية. إنها منصة قوية تسمح لك بإنشاء متاجر صغيرة وكبيرة على الإنترنت. ومع ذلك ، يجب ان تكون لديك الخبرة في تطوير الويب إذا كنت ترغب في استخدامه.

الايجابيات

  • منصة تجارة الإلكترونية قابلة للتطوير بشكل لا يصدق ، مثالية للمتاجر الكبيرة عبر الإنترنت
  • تم إنشاؤها اعتمادا  السيو والأمان.
  • يدعم العملات المتعددة ومعدلات الضرائب
  • يتكامل مع أي معالج دفع تريده.

السلبيات

قد يكون من الصعب استخدامه إذا لم يكن لديك خبرة في تطوير الويب.

Magento هي أفضل منصة  التجارة الإلكترونية للشركات الناشئة. إنه يوفر الكثير من المرونة ، وجميع وظائف التجارة الإلكترونية التي تحتاجها ، وهو مثالي للشركات التي لديها مطورين داخليين. ومع ذلك ، فإنه ليس خيارًا جيدًا للمبتدئين.

OpenCart

إنه بين WooCommerce و PrestaShop من حيث القوة. تقدم العديد من ميزات التجارة الإلكترونية أكثر من الأولى ، ولكنها متخلفة قليلاً عن الثانية. يعد اعداد متجر OpenCart أمرًا سهلاً بفضل نظام وحدة المنصة.رغم  أنها ليست بسيطة مثل أدوات إنشاء الصفحات الحديثة ، ولكن من السهل جدًا فهمها حتى لو لم تكن قد أنشأت متجرًا عبر الإنترنت من قبل.

الايجابيات

  • سهل الاستخدام للغاية مقارنة بمنصات أخرى مثل PrestaShop و Magento.
  • وظائف SEO مدمجة.
  • يدعم الإضافات والقوالب.

السلبيات

لا يقدم العديد من الميزات مثل المنصات الأخرى.

OpenCart هو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن منصة سهلة الاستخدام وتبسط عملية إنشاء الصفحة. فقد لا يحتوي على العديد من الميزات مثل منصات التجارة الإلكترونية الأخرى ، ولكنه أكثر من كافٍ لازدهار الشركات الصغيرة.

AbanteCart

AbanteCart هي منصة تجارة الإلكترونية غير معروفة وتقدم العديد من الميزات الرائعة. إنه ليس الخيار الأكثر جاذبية عندما يتعلق الأمر بالواجهات ، ولكن من السهل جدًا فهمه للمبتدئين . أحد الجوانب المفضلة لدينا في AbanteCart هو مدى سهولة إضافة منتجات جديدة إلى المتجر باستخدام لوحة. إنها عملية من خطوتين تستغرق بضع دقائق فقط ، وتوفر المنصة نصائح مفيدة لمساعدتك في كل خطوة.

الايجابيات

  • أضف منتجات جديدة في دقائق.
  • وظائف سيو مدمجة
  • يدعم الإضافات والقوالب.

السلبيات

  • مجتمع AbanteCart صغير جدًا.
  • عدد القوالب والمكونات الإضافية محدود قليلاً.

إذا كنت تبحث عن منصة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام ، فإن AbanteCart هو خيار ممتاز. على الرغم من افتقارها إلى التنوع عندما يتعلق الأمر بالقوالب ، فهناك بعض الخيارات اللائقة للاختيار من بينها .

osCommerce

يشارك osCommerce العديد من أوجه التشابه مع منصات التجارة الإلكترونية الأخرى التي قمنا بمراجعتها حتى الآن. فهي من السهل تكوينها ولن تحتاج للخبرة.

في المرة الأولى التي تبدأ فيها osCommerce ، ستلاحظ أن لوحة التحكم الخاصة بها تبدو قديمة بعض الشيء. على الرغم من ذلك ، فإنه يحتوي على عدد كبير من الوظائف المتقدمة ، فهي على نفس مستوى AbanteCart. تتمتع osCommerce أيضًا بميزة واضحة وهي امتلاك مجتمع نشط جدًا ، مع الآلاف من الإضافات والقواليب المجانية. يمنحك ذلك ميزة عندما يتعلق الأمر بتعديل متجرك.

الايجابيات

  • يعد إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام osCommerce أمرًا بسيطًا للغاية.
  • تحتوي المنصة على الآلاف من الإضافات والقواليب المجانية.
  • هناك مجتمع ضخم من المستخدمين على استعداد للمساعدة في حالة العثور على أي أخطاء.

السلبيات

  • لا تسمح المنصة بالنمو على نطاق واسع كما نرغب ، لذلك فهي ليست خيارًا جيدًا للمتاجر الكبرى.

osCommerce يعمل جيدا للشركات الصغيرة. ومع ذلك ، يبدأ في انخفاض أدائه عندما يكون لديك كتالوج شامل من المنتجات. لكنها واحدة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية إذا كنت تبحث عن إنشاء متجر صغير عبر الإنترنت.

CubeCart

تقدم المنصة جميع الوظائف اللازمة لتشغيل متجر التجارة الإلكترونية الناجح ، من إدارة المنتجات إلى تتبع المبيعات. ومع ذلك ، فإنه لا يتوقف عند هذا الحد ؛ يمكنك استخدام CubeCart لإرسال حملات البريد الإلكتروني الأساسية لعملائك ، وهي طريقة رائعة للحصول على المزيد من المبيعات.

الايجابيات

  • منصة سهلة الاستخدام مع العديد من الوظائف الإضافية.
  • تستطيع الحصول على ملحقات لتخصيص متجرك.
  • إرسال رسائل إخبارية بالبريد إلى عملائك.

السلبيات

  • اختيار الإضافات ليس بالأمر الكبير.

تقدم منصة التجارة الإلكترونية هذه العديد من ميزات  التي لا تقدمها البرامج المماثلة . ومع ذلك ، نظرًا لأنه لا يوفر العديد من الإضافات ، فإننا نوصي به في المقام الأول للشركات الصغيرة.

Open Real Estate

مع Open Real Estate ، يمكنك إضافة عقارات للإيجار أو البيع بعملات متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن النظام الأساسي وظيفة بحث قوية. ويمكنك توسيع وظائف المنصة باستخدام القوالب.

الايجابيات

  • إنشاء موقع الويب خاص بالعقارات.
  • قائمة العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار بعملات متعددة.
  • يتضمن وظيفة بحث للسماح للزوار بمشاهدة قوائمك.
  • استخدم الوحدات النمطية والقوالب لإعداد موقعك على الويب.

السلبيات

  • معظم خيارات الوحدة ليست مجانية.
  • إنها منصة متخصصة للغاية ، لذلك فهي تعمل فقط لمواقع العقارات.

منصات التجارة الإلكترونية العقارية نادرة ويعد استخدام هذه المنصة خيارًا سهلاً إذا كنت ترغب في تجربة حظك في قطاع العقارات.

الخلاصة

في هذه الأيام ، أصبح إنشاء متجر عبر الإنترنت أسهل بكثير من أي وقت مضى. ستتيح لك أفضل منصات التجارة الإلكترونية أن يكون لديك متجر عبر الإنترنت في غضون ساعات. في رأينا ، WooCommerce هو أفضل منصة للتجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة ، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى اعتمادًا على احتياجاتك. 

Summary
أفضل منصة التجارة الإلكترونية 8 منصات التجارة الإلكترونية
seo andalussi
أفضل منصة التجارة الإلكترونية 8 منصات التجارة الإلكترونية
التجارة الالكترونية
يقوم WooCommerce بعمل رائع لإضافة وظائف التجارة الإلكترونية إلى المنصة . إنه أحد خيارات التجارة الإلكترونية المفضلة لدينا لأن سطح المكتب ووردبريس سهل بما فيه الكفاية للمبتدئين
yasir andalussi
SEOANDALUSSI
SEOANDALUSSI

Esta entrada tiene 6 comentarios

Deja una respuesta