أنواع اعلانات جوجل ادسنس وما هي أفضلها

يعد Google Adsense منتجًا إعلانيًا عبر الإنترنت من Google يمكن للناشرين من خلاله كسب الدخل عن طريق وضع الإعلانات على المواقع الالكترونية الخاصة بهم. يمكن أن تكون نصية أو رسومات أو إعلانات تفاعلية متقدمة. هناك العديد من أنواع اعلانات جوجل ادسنس، وحتى ضمن هذه الأنواع توجد إمكانيات مختلفة للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك ، تتطور الشركة باستمرار مما يؤدي إلى تغييرات في أشكال إعلاناتها ، لذلك قد تكون هناك أنواع أخرى من الإعلانات في مرحلة ما.

لهذا السبب ، سنقوم بمشاركة الأنواع الرئيسية لإعلانات جوجل أدسنس اليوم حتى تعرف كيفية التعرف على أفضلها في كل حالة.

أنواع اعلانات جوجل ادسنس

هل تريد معرفة اعلانات قوقل ادسنس وما يتكون كل منها؟

إعلانات نصية

إعلانات جوجل ادسنس هي تلك الإعلانات التي تتكون من عنوانين يتكون كل منهما من 30 حرفًا ، ووصفًا يصل إلى 80 حرفًا وعنوان url المرئي. يتم تمييزه بعلامة صغيرة تقول إعلان.

الإعلانات النصية هي الإعلانات التي تحصل على أكبر عدد من النقرات وهي أيضًا الأكثر شيوعًا. بالإضافة إلى نتائج البحث ، يمكن رؤيتها على شبكة Google الإعلانية display .

اعلانات جوجل ادسنس

إعلانات مصورة

اعلانات جوجل ادسنس المصورة هي تلك التي يمكن رؤيتها على شبكة Google الإعلانية display، على الصفحات ذات الصلة التي تدعم هذا النوع من الإعلانات.

تسمح الإعلانات المصورة من Google بتنسيقات مثل jpg أو gif أو png ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأحجام للاختيار من بينها.

يمكنك استخدام محرر الإعلانات المصوّرة لإنشاء هذه الإعلانات المصوّرة دون الاستعانة بمصمم.

يمكن تقديمها بأحجام مختلفة حسب الإعلان. يعتبر المستطيل المتوسط ​​أحد أكثرها شيوعًا ، ويفضل 40٪ من المعلنين. يتم استخدام لوحة الصدارة أيضًا على نطاق واسع لأنها موضوعة فوق المحتوى ، في الجزء العلوي من موقع الويب. هناك نوع آخر من الإعلانات المصوّرة يتم استخدامه غالبًا وهو ناطحة السحاب العريضة.

🏆COURSE ADSENSE

وحدات الروابط

هو نوع من الإعلانات يتكون من قائمة بالموضوعات المتعلقة بمحتوى الصفحة. في بعض الحالات لا تعمل مثل الحالات السابقة لأنه يتعين على المستخدم النقر فوق الرابط ثم النقر مرة أخرى على الإعلانات التي تظهر.

إعلانات الفيديو

إنها إعلانات يتم مشاهدتها على موقع YouTube ومحركات البحث ، وكذلك على شبكة Google الإعلانية.

يمكن عرضها كإعلانات قصيرة كاملة الطول أو مقاطع فيديو أطول يمكن تخطيها بعد الثواني الخمس الأولى.

إعلانات ورقة المنتج

يمكن مشاهدة هذه الإعلانات من إعلانات أدسنس على صفحة نتائج البحث عند البحث عن منتجات ملموسة.

ترى العنوان والصورة والوصف والسعر.

يعتني Adwords بربط وصف المنتج بعمليات البحث ، دون الحاجة إلى إدخال كلمات رئيسية.

إنها مثالية للمتاجر الإلكترونية التي ترغب في البيع وجعل منتجاتها معروفة بشكل أفضل.

إعلانات الوسائط الغنية

هي اعلانات google adsense يمكن للمستخدم من خلالها التفاعل معها. يمكن أن يكون لديهم محتوى فيديو ورسومات وصوت مع ميزات متقدمة ويمكن حتى أن يكون لديهم لعبة فيديو.

وتتمثل ميزتها مقارنة بأنواع الإعلانات الأخرى في قدرتها على الاستجابة لإجراءات المستخدم ، وإنشاء تجربة أخرى من خلال السماح لهم بالتفاعل مع الإعلان.

يمكن رؤيتها على display Google.

الإعلانات المدمجة مع المحتوى

اعلانات جوجل ادسنس المدمجة هي إعلانات  In-Feed وإعلانات InArticle ، مصممة لتحسين إيرادات الناشر من خلال التكامل مع المحتوى.

تعتبر الإعلانات المدمجة مثالية للتجارة الإلكترونية ويتم وضعها أعلى المنتج أو أسفله ، مع قائمة مخزون بالعناصر المعروضة للبيع. يمكن إدراجها في feed.

يتم وضع إعلانات InArticle داخل محتوى المنشور ، ودمجها معه.

المحتوى ذو الصلة

هي عبارة عن نصائح للترويج للمحتوى بين زوار الموقع.

الإعلانات الأصلية التلقائية

باستخدام هذه الإعلانات ، يعود الأمر إلى Google لتحديد نوع الإعلان الذي يجب استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

ما نوع اعلانات جوجل ادسنس التي أختارها؟

عندما نتحدث عن أفضل إعلانات Google Adsense ، فإننا نعني الأفضل ربحًا وأيضًا أفضل تحويل. أي تلك التي يميل الأشخاص إلى النقر فوقها أكثر من غيرها.

هناك أنواع كثيرة من الإعلانات ولا يوجد أفضل من غيره. والسبب هو أن كل موقع مختلف عن الآخر وأن ما قد يعمل على موقعي قد لا يعمل على موقعك. هناك العديد من العوامل التي تؤثر هنا: حركة المرور ، وموقع موقك في SERPs ، ونوع المحتوى وجودته ، والقالب الذي تستخدمه والكثير من الأشياء الأخرى.

ما يمكننا فعله ، كما سنرى لاحقًا ، هو تحسين تلك الإعلانات استنادًا إلى سلسلة من الإستراتيجيات أو النصائح ، أيًا كان ما تريد تسميته.

الوحدات الإعلانية التي تتلقى بشكل عام أفضل اسعار اعلانات جوجل ادسنس وعادة ما تكون الأكثر التوصية هي التالية:

  • قابل للتكيف
  • وحدات الروابط النصية
  • 336×280
  • 300×250
  • 300×600
  • 728×90

للحصول على أفضل أداء من إعلانات Adsense الخاصة بك ، من الأفضل الاختبار والتجربة. بمجرد حصول موقع الكتروني على زوار مستقرين نسبيًا ، قم بتغيير موقع اعلانات جوجل ادسنس وحجمها وقياس النتائج.

 

close

غير حياتك عن طريق مدونتك!

أضف تعليق