أدوات التجارة الالكترونية للمبتدئين 2022

التجارة الالكترونية للمبتدئين هي تطبيق استراتيجيات التسويق التقليدي في الوسائط الرقمية. على الرغم من حقيقة أن جميع التقنيات المستخدمة في التجارة الالكترونية غير المتصلة بالإنترنت قد تم استعمالها في الإنترنت ، إلا أن هناك اختلافات جوهرية بين الاثنين ، مثل: الفورية الضرورية ، وظهور شبكات جديدة وكل ما يتطلبه ذلك ، أو إمكانية إجراء قياسات حقيقية لنتائج الاستراتيجيات المستخدمة.

باختصار: إنه نفس التسويق العادي ، فقط أنه موجه إلى جمهور متصل بالإنترنت.

إذا لم تكن قد قفزت بعد إلى عربة التسويق الرقمي ، فسنشاركك هنا سلسلة من أدوات واساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين. إنها سهلة الاستخدام وضرورية ، لبدء استراتيجية جيدة بدون تكلفة ، على الأقل ، وبأسعار معقولة جدًا. لكن أولاً وقبل كل شيء سوف نشرح لك ما هي المجالات الرئيسية لعمل تجارة الالكترونية.

اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين

  • تصدر نتائج محركات البحث  SEO و SEM: أي تصدر نتائج البحث العضوية (SEO) وتصدر محركات البحث عن طريق الحملات الاعلانية (SEM o Search Engine Marketing).
  • تسويق المحتوى: كما قلنا لك هنا ، إنها استراتيجية متسقة في تطوير محتوى قيم يجب نشره في الوقت والمكان المناسب ، من أجل اكتساب مكانة وتعزيز هدف معين.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني: أو ما هو نفسه ، طريقة مباشرة للتواصل مع عملائنا الحقيقيين أو المحتملين – من خلال البريد الإلكتروني – لبيع منتجاتنا بشكل غير مباشر.

  • تطوير المواقع: لأننا بحاجة إلى إقناع عملائنا في غضون خمس دقائق ، ولهذا نحتاج إلى موقع ويب عالي الجودة يجعل الزائرين يتمتعون بتجربة فريدة رائعة ويصبحون عملاء. موقعنا على شبكة الإنترنت هو متجرنا مفتوح على مدار 24 ساعة.

  • التجارة الإلكترونية Ecommerce: تطوير متاجر إلكترونية تتكيف مع احتياجات كل شركة. من متجر على الإنترنت لأولئك الذين يبدأون في التجارة الإلكترونية إلى منصات متعددة المتاجر ومتعددة اللغات. في SEOANDALUSSI ، نستخدم منصتين لتطوير المتاجر عبر الإنترنت: WooCommerce و shopify.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: من أهم مجالات عمل التسويق الرقمي. أساسي لنشر المحتوى وإدارة خدمة العملاء ولتطوير إستراتيجية متماسكة للعلامة التجارية.

بالمناسبة هل تعلم، أننا في SEOANDALUSSI نعمل في كل مجال من هذه المجالات؟

لكننا لا نريد البقاء في هنا فقط … لذا ، ماذا لو تحدثنا أيضًا عن أدوات أساسية رائعة في التجارة الالكترونية للمبتدئين.

التجارة الالكترونية للمبتدئين

7 أدوات التجارة الإلكترونية للمبتدئين

  • حسنًا ، لنبدأ بـ WordPress: أحد أكثر مديري المحتوى مرونة واستخدامًا على نطاق واسع في العالم. لكن ما هو مدير المحتوى؟ وما هي مزايا استخدامه لإنشاء موقعنا؟ WordPress هو في الأساس نظام يسمح لنا بإنشاء جميع أنواع مواقع الويب: المدونات والمتاجر عبر الإنترنت ومواقع الشركات والمنتديات والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك ، وإدارة جميع منشوراتنا من لوحة الإدارة. كما أنه مجاني ومفتوح المصدر. يسهل تعلم التجارة الالكترونية للمبتدئين

  • MailChimp: هي أداة رائعة لإنشاء قوائم المشتركين وإدارة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. وأفضل شيء أنه يحتوي على نسخة مجانية.
  • Google Trends: وماذا هذا؟ حسنًا ، هذا مفيد للغاية ، لأنه يمنحنا الحجم الإجمالي لعمليات البحث التي أجراها المستخدمون من جميع أنحاء العالم. وهذا ، على مستوى تحسين محركات البحث والمحتوى ، لا يقدر بثمن. أيضا.
  • Canva: كن حذرًا ، على الرغم من أنه باستخدام هذه الأداة يمكنك عمل رسومات للتخلص من المشاكل ، فإنها لا تحل بأي حال من الأحوال محل عمل محترف التصميم. بالطبع ، بالنسبة لبعض الأشياء الصغيرة أو لآخر ، خاصة في الشبكات ، فهي مفيدة جدًا.
  • Hootsuite: هو نظام أساسي لإدارة الوسائط الاجتماعية يتضمن لوحات فردية لكل حساب ، بحيث يمكن إدارة العمل على الشبكات – Facebook و Twitter و Instagram و Linkedin و Pinterest – في الموقع. تتيح لك هذه الأداة جدولة نشر محتوى غير محدود لليوم والوقت اللذين نهتم فيهما بالنشر.
  • Google Analytics: هي أداة لا تسمح لنا بقياس المبيعات والتحويلات فحسب ، بل توفر أيضًا معلومات حول كيفية تصرف الزائرين على موقع الويب الخاص بك ، وكيف وصلوا إليه وما الذي يمكن فعله للحفاظ على زيارتهم له. توضح لنا تقارير المحتوى الخاصة بك أجزاء موقع الويب الخاصة بنا التي تعمل بشكل جيد والصفحات الأكثر شيوعًا ، حتى نتمكن من إنشاء محتوى جديد وتجربة أفضل لعملائنا.
  • وننتهي من SEMRush ، الأداة المعروفة للتحقيق في المنافسة التي توضح لنا الكلمات المفتاحية التي حصل عليها منافسونا على تصنيفات ، وتكشف عن الكلمات الرئيسية المدفوعة لأي موقع نحدده.

ولكن إذا لم يكن هدفك هو الشروع في الاستراتيجيات التجارة الالكترونية للمبتدئين ، أو أنك ببساطة لا تشعر بالرغبة في ذلك أو لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك ، فأنت تعلم بالفعل أننا ، في SEOANDALUSSI ، سنكون أكثر من سعداء لتقديم المشورة لك ومساعدتك.

أضف تعليق