الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 🏆COURSE GOOGLE ADSENSE 2022

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكانك العيش من جوجل ادسنس  Google adsense  ؛ الإجابة المختصرة هي: “نعم ، يمكنك”.

وهو بالضبط ما سأشرحه بالتفصيل في هذا المنشور.

لكن لنبدأ من الجانب الإيجابي. حتى يمكنك معرفة إلى أي مدى يمكن العيش من ادسنس.

ما هو ادسنس وكيف يعمل



Google Adsense هو النظام الأساسي للإعلان عبر الإنترنت من Google والذي يسمح لمنشئي المحتوى (مؤلفو المدونات ، وما إلى ذلك) بتوليد الدخل بطريقة بسيطة وسريعة للغاية عن طريق إدراج الإعلانات في محتواهم.

يحظى النظام بشعبية كبيرة ، من بين أشياء أخرى ، لأنه لاستخدامه ، عليك فقط إنشاء حساب ادسنس ، ومن هناك ، ستزودك Google بكود أدسنس يكون ، مدرجًا ضمن المحتوى الخاص بموقعك . مقابل كل نقرة يقوم بها القراء على هذا الإعلان ، ستتلقى مبلغًا ماليًا صغيرًا.

جوجل ادسنس

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض المكونات الإضافية (سنرى أمثلة في هذا المنشور) التي تجعل كل هذا أسهل بكثير عن طريق إدخال هذا الرمز كوكل ادسنس تلقائيًا .

من ناحية أخرى ، لا يمكنك التحدث عن جوجل أدسنس دون ذكر Google AdWords أيضًا. إنهم مثل “Yin” و “Yang”: AdWords هو النظام الأساسي الذي يستخدمه المعلنون لتوظيف الإعلانات و كوكل أدسنس هو النظام الأساسي الذي يوزعها بين محتوى المستخدمين المسجلين في AdSense google .

ستهتم بصفتك مدونًا ببرنامج AdSense في المقام الأول لأنك من تنشر تلك الإعلانات وستحصل على دخل منها.

لكن حتى يتم تفعيل حساب ادسنس الخاص بك ويتم قبولك يجب أن يوفر موقعك 12 شرطا :

أنواع عروض التسعير في أدسنس (PPC و CPM و CPI)



يعمل AdSense مثل نظام المزاد. يتنافس المعلنون مع بعضهم البعض على المساحات الإعلانية ، وكلما زادت المنافسة ، زادت الأسعار للمعلنين وزيادة الدخل لمؤلفي المحتوى. لذلك ، يختلف الدخل كثيرًا اعتمادًا على مكانة مدونتك.

يمكن للمعلنين الدفع بثلاث طرق مختلفة:

  • PPC (Pay Per Click): هو نموذج الإيرادات الذي يستخدمه جوجل ادسنس والمكان الذي تدفع فيه مقابل كل نقرة تتلقاها. يتناقض هذا ، على سبيل المثال ، مع نموذج PPA (Pay per Action) حيث يكون الدفع مقابل إجراءات المستخدم التي تتجاوز النقرة (شراء المنتج ، على سبيل المثال ، كما يحدث في التسويق بالعمولة) أو النموذج التالي من هذه القائمة ( CPM).
  • CPM (Coste Per Mille): في هذا النموذج يتم دفع الإعلانات مقابل مرات الظهور. على سبيل المثال: 5 يورو لكل ألف ظهور (مشاهدات) للإعلان. إنه المقياس الشائع استخدامه في الراديو أو التلفزيون أو الصحف أو المجلات ، إلخ. في AdSense google، كل ما عليك فعله هو وضع لافتة إعلانية على مدونتك ، وفي كل مرة ينقر زائر موقعك على أحدها ، ستدفع لك Google نسبة مئوية من المال (CPC).
  • CPI (Coste per Interaction): هنا يدفع المعلن فقط إذا كنت قد تفاعلت مع إعلانه ، على سبيل المثال إذا كنت قد شاهدت مقطع فيديو.

90٪ من المعلنين يختارون نظام الكلفة بالنقرة (CPC).

ما هو الفرق بين google adsense و google adwords؟

على الرغم من أن الأسماء متشابهة ، تؤدي هاتان الأداتان من Google وظائف مختلفة. كما قلنا لك ، يسمح لك ادسنس بنشر الإعلانات على موقع الويب الخاص بك وكسب المال منه.

من جانبه ، تم تصميم ads Google للأشخاص لإنشاء إعلاناتهم عبر الإنترنت وزيادة وضوح أعمالهم ومنتجاتهم وخدماتهم.

باستخدام هذا الحل ، يتم عرض الإعلانات على صفحة نتائج Google ، وتظهر بسهولة أكبر لأولئك الذين يجرون عمليات بحث ذات صلة بسوق معين.

من يمكنه استخدام جوجل ادسنس؟

يمكن لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا ويلبي المتطلبات المذكورة أعلاه الاشتراك في AdSense واستخدامه لتحقيق عائدات الإعلانات.

بالطبع ، هناك بعض القيود على نوع المحتوى الذي تشاركه. على سبيل المثال ، لا يتم قبول المواقع التي تحرض على العنف أو التحيز أو تتضمن محتوى جنسيًا صريحًا.

أهم مفاهيم لتحسين الربح من ادسنس

  • سعر النقرة (CPC): تكلفة النقرة هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل الإعلان. في حالة النظام الأساسي الوسيط مثل AdSense ، ستخصم 68٪ من هذا المبلغ وستخصم Google الباقي. سترى في لوحة AdSense الخاصة بنا انعكاسًا فقط للمبلغ الذي يخصك ، أي 68٪.
  • نسبة النقر إلى الظهور (CTR): يشير هذا المصطلح إلى معدل نقر المستخدم أو الزائر، أي التحويل ، ولا يتم تطبيقه في الإعلانات فقط. في حالة قيام 4 زيارات من أصل 100 زيارة بالنقر فوق أحد الإعلانات ، فإن نسبة النقر إلى الظهور لهذا الإعلان تبلغ 4٪.

هذان هما أهم 2 من مؤشرات الأداء الرئيسية التي يجب مراعاتها إذا كنت ترغب في تحسين دخلك في AdSense.

يعد تحسين تكلفة النقرة أمرًا معقدًا حقًا ،لكن. سأوضح لك لاحقًا بعض الحيل التي نجحت في زيادة سعر النقرة.

أهم عامل لتكون قادرًا على ربح المال من جوجل أدسنس

يعد اختيار نيش NICHE أحد أهم أجزاء تحقيق الدخل باستخدام AdSense ؛ عليك أن تأخذ في الاعتبار المنافسة وحجم الزيارات التي يمكنك الوصول إليها. هنا سأشارك معك درس تطبيقي حول الحصول على نيش adsense مربح.

أفضل نيش Adsense

الإعلانات المنشورة في Adsense لها علاقة كبيرة بنوع المحتوى المعروض على صفحات المواقع الإلكترونية. كثير من هؤلاء يدفعون بشكل جيد للغاية.

من بين أفضل niche التي ستجدها في ادسنس ، ما يلي:

مواقع التنزيل

أصبحت صفحات الويب هذه واحدة من المفضلة لدى المستخدمين. وهي مقسمة إلى صفحات إعلامية وصفحات المعاملات. في الصفحات الإعلامية ، توجد مواقع يقرأ فيها المستخدمون أشياء مختلفة ، ولا يوجد سبب للتفاعل مع الإعلانات.

من ناحية أخرى ، هناك صفحات المعاملات. في هذه الصفحات ، يكون لدى المستخدمين أسباب للنقر ، لذلك ستكون تكلفة النقرة موجودة.

مواقع التجميل

لفترة طويلة ، كانت مواقع التجميل من بين المواقع الأكثر شهرة على Adsense. هناك الكثير من المحتوى على هذه الصفحات ، وهي الأماكن المثالية لإعلانات البانر.

باستخدام تكلفة النقرة الصحيحة ، يمكنك توقع ربح أكبر من موقع التجميل.

مواقع التكنولوجيا

بدون شك ، يجب إدخال المواقع التقنية في هذه القائمة. من خلال وضع الإعلانات المتعلقة بالموضوع ، سينقر المستخدمون الذين يدخلون على هذا الإعلان ، وبالتالي يزيد مقدار CPC.

مواقع ترفيهية

تعد مواقع الترفيه من بين المواقع الأكثر زيارة على الإطلاق. في Adsense ، تمكنت مواقع هذا الموضوع من جمع كميات كبيرة من CPC يوميًا ، نظرًا للإنتاج الهائل للمحتوى الموجود اليوم.

السفر

اليوم ، يستخدم الناس google للبحث عن الوجهات السياحية وكل ما يتعلق بالموضوع. لقد جعل هذا مواقع السفر مربحة للغاية على Adsense.

مواقع القروض العقارية

أخيرًا ، هناك مواقع إلكترونية للرهن العقاري. في هذا النوع من الصفحات ، تكون نسبة تكلفة النقرة كبيرة ، وقد أصبحت واحدة من أكثر المجالات المرغوبة في كوكل أدسنس.

ADSENSE ARBITRAGE

ادسنس اربيتراج هي تقنية تسمح لك بالربح السهل وذلك عن طريق عمل حملات اعلانية لكن عدم اتقانها قد تؤدي إلى الخسارة.

مزايا وعيوب جوجل ادسنس

مثل أي نموذج عمل ، فإن AdSense له مزايا وعيوب. لذلك ، نقترح أن تستمر في القراءة لاكتشاف ما إذا كان هذا هو الخيار الأفضل لموقعك أو قناتك.

الكثير من المعلنين

أولئك الذين يستخدمون إعلانات Google لديهم خياران لعرض حملاتهم: شبكة البحث أو إعلانات الشبكة الإعلانية ، على الصفحات التابعة لـ Google Adsense. هذا يعني أن هناك الآلاف من الشركات التي تتنافس على المساحة المتوفرة لديك لإعلاناتهم.

التقارب مع موضوع صفحتك أو قناتك

يختلف Google AdSense عن البرامج الإعلانية الأخرى لأنه يوزع الإعلانات وفقًا للموضوع الذي تتم مناقشته من قبل الأشخاص الذين يستخدمونه. لذلك فأنت تقل مخاطر عرض شيء لا يثير اهتمام جمهورك.

مجموعة متنوعة من الأشكال الإعلانية

يقدم AdSense روابط دعائية وقطع رسومية ووسائط غنية وصور متحركة ومقاطع فيديو. يمنحك هذا التنوع حرية اختيار نوع الإعلان الأكثر ملاءمة لأهدافك وجمهورك. كل ما عليك فعله هو تحديد شكل الإعلان وأبعاده ، ثم تختار الأداة القطعة الإعلانية الأكثر ملاءمة لعرضها.

دائمًا تحدد الإعلانات التي سيتم عرضها على موقعك

لن يعرض AdSense أي شيء غير لائق لجمهورك دون إذنك. إذا لم يوافق أي معلن أو حملة على المحتوى الخاص بك أو انتهك مبادئك ، فيمكنك منعهم من الإعلان على صفحتك.

فرصة لتوليد الدخل عندما يرى شخص ما إعلانك

عندما يتفاعل شخص ما مع الإعلانات التي تظهر على صفحتك أو قناتك ، يمكنك تحقيق أرباح. أولئك الذين يعملون مع التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) يتقاضون رواتبهم تلقائيًا عندما يصل شخص ما إلى الصفحة أو يشاهد مقطع فيديو.

أنت بحاجة إلى الكثير من الزوار

تعتمد القيمة التي يدفعها كوكل ادسنس على عدة عوامل ، ولكن الأكثر أهمية هو مقدار ونوع حركة المرور التي تتلقاها ، وذلك لسبب بسيط: كلما زاد عدد الزوار لديك ، زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات ، وبالتالي ، زادت احتمالية النقر على الاعلانات.

لذلك ، يمكنك تعلم seo للحصول على زوار من هذه الدورة : هنا

قد يستغرق كسب المال وقتا

عيب آخر للعمل مع AdSense هو أنه لا يمكنك سحب ما تكسبه إلا إذا تمكنت من تجاوز حدود Google حتى الحادي والعشرين من كل شهر.

andalussi yasir

close

غير حياتك عن طريق مدونتك!

رأي واحد حول “الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 🏆COURSE GOOGLE ADSENSE 2022”

أضف تعليق