دليل شامل عن مهنة 2020 منتج رقمي Infoproducer

ما هو منتج رقمي Infoproducer؟

Infoproducer منتج رقمي هو شخص متخصص في مسألة معينة تهم الآخرين ، شخص يريد مشاركة هذه المعرفة والقيام بذلك من خلال محتوى عبر الإنترنت .

يمكن أن يكون المنتج مجرد فرد أو حتى شركات ترغب في نشر نوع من المحتوى الرقمي ليتم بيعه على الإنترنت.

هناك العديد من التكوينات التي تناسب هذه المهنة الجديدة و التي كانت واحدة من أكثر المرغوبة من الأشخاص الذين يريدون العمل عبر الإنترنت. يمكن أن يكون منتج المحتوى الرقمي من مؤلف مستقل أو متخصص محترف في بعض الأساليب المميزة التي يمكن تدريسها أو مدرس أو حتى مدون يتحدث عن موضوعات محددة في مدونته.

في حالة الشركات ، لدينا شركات ، مثل دور النشر ، ترغب في زيادة مبيعاتها من خلال إتاحة الكتب الرقمية لمؤلفيها و دلك عبر البيع الشركات التابعة ، أو حتى مجموعات من الأصدقاء الذين لديهم ذوق مشترك ويريدون تعزيز معرفتهم.

بغض النظر عن ذلك ، فإن أهم شيء هو معرفة أن Infoproducer هي مهنة المستقبل. لذلك ، سأتحدث معك عن هذا الأمر وأوضح لك أنه في النهاية ، يمكنك أن تكون منتجًا بنفسك و تحقق الإستقلال المادي.

من يمكنه أن يكون منتج رقمي؟

كما قلنا في بداية هذا المنشور ، يمكن لأي شخص لديه معرفة خاصة بموضوع يمكن تعليمه لأشخاص آخرين و يكون منتج رقمي .

هذا يعني أنه إذا كنت مدرسًا ، على سبيل المثال ، يمكنك زيادة نطاق الفصول الدراسية عن طريق إنشاء دورات عبر الإنترنت.

يمكن لإنستغرامر استخدام مهاراته لكسب المتابعين أو تجربته فيما يتعلق بالشراكات مع

العلامات التجارية المختلفة لإنشاء كتاب إلكتروني حول هذا الموضوع.

يمكن لمستخدم YouTube ، الذي لديه بالفعل مرافق لتسجيل مقاطع الفيديو ، إنشاء دورات تعلم من فقدان الخجل أمام الكاميرات ، إلى التدريس حول تحرير الفيديو.

و يمكن للخياطة ، التي تعرف كل شيء عن الملابس ، إنشاء مواد تعلم الناس إجراء إصلاحات صغيرة و بهذه الطريقة تكون منتجة رقمية.

كما ترون ، الاحتمالات لا حصر لها. كل ما عليك فعله هو التفكير في ما تفعله وأن تلك الأشياء التي يطلب منك الناس من حولك دائمًا تعليمها.

ما نوع المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه ك منتج رقمي؟

من الممكن تسويق نوعين من المحتوى الرقمي ، وسنتحدث قليلاً عن كل منهما:

الملفات القابلة للتنزيل :

هذا النوع من المحتوى الرقمي هو أي نوع من ملفات الكمبيوتر التي يمكن تنزيلها عبر الإنترنت لاستخدامها لاحقًا. من بين الأكثر شيوعًا وإنتاجها من قبل منتجين رقميين هي:

  • الكتب الإلكترونية بتنسيق PDF أو EPUB ؛
  • وثائق مختلفة (.doc ، .rtf) ؛
  • الكتب المسموعة والأغاني (mp3 ، wma) ؛
  • دروس الفيديو. المؤتمرات والتسجيلات الصوتية (MPEG ، FLV ، MOV ، WMV) ؛
  • البرمجيات (.exe و .msi) ؛
  • الصور والرسوم البيانية. نصوص.

عضوية في موقع ويب :

مواقع الأعضاء ، والمعروفة أيضًا باسم نادي الاشتراك ، هي نماذج أعمال يمكن للمنتج من خلالها تسويق منتجاته . يكفي فرض رسوم عضوية حتى يتمكن الشخص الذي يشتري المنتج من الوصول إلى كل المحتوى الذي تقدمه.

بالنسبة لنموذج العمل هذا ، من الممكن:

  • نوادي خاصة ؛
  • المواقع ذات المحتوى المحصور على الأعضاء ؛
  • نوادي التدريب.

عند إنشاء هذا النوع من المنتجات ، من المهم أن يقوم المنتج الرقمي بدمج نظام التسجيل في موقعه مع منصة EAD حتى يتمكن من قضاء المزيد من الوقت في إنشاء المحتوى.

قد تقوم المنصة بالعمليات الأخرى ، مثل الترتيب التلقائي أو منع التسجيلات ، وتلقي المدفوعات ، واستضافة الدورة ، من بين وظائف أخرى.

ما هي المواضيع niche المقبولة لتكون منتج رقمي ؟

يمكنك نشر المنتجات من أي مكان. ولكن ، من الناحية المثالية ، يجب أن تستثمر في الموضوعات التي لديك إتقانها ولديك فرصة جيدة للنجاح على الإنترنت.

للقيام بذلك ، فكر في أفضل ما تفعله وما يميل الناس إلى البحث عنه عندما يحتاجون إلى المساعدة.

فمثلا:

أنت تفهم كل شيء عن الطهي ، على الرغم من أنك لست طباخا مشهورًا. ولكن عندما يحتاج صديق أو فرد من العائلة إلى نصيحة سريعة وعملية بشأن وصفة فهو يتصل بك.

المطبخ هو مكان جيد ، ولكن هناك أشخاص آخرون يعرفون كل شيء عن الطبخ.

لذا بعد تحديد موضوعك، قم ببعض الأبحاث حول المنافسة وشاهد ما يفعلونه.و فكر في مناطق أصغر داخل المكان الذي اخترته وحاول أن تفعل ما لا يفعله الآخرون بعد.

لمعرفة أكثر عن منتج رقمي و العمل عبر الإنترنت أنقر هنا 

أضف تعليق