أو استراتجيات بناء الروابط الخلفية link building ما هو

بناء الروابط linkbuilding

بناء الروابط هي تقنيات تساعد على تحسين محركات البحث  سيو seo  خارج الموقع off site  والتي تركز  على بناء شبكة من الروابط أو الروابط الخلفية Back links التي تؤدي إلى صفحة ويب أخرى موثوقة .

link building هي طريقة لزيادة أداء موقع الويب من خلال مراجع الجودة على الصفحات الأخرى.

backlinks أهمية بناء الروابط / روابط خلفية

تتمثل الوظيفة الرئيسية لـ Linkbuilding أو بناء الروابط في تحسين تصنيف الموقع في ترتيب الصفحة ، خوارزمية Google التي تقيس الجودة والملاءمة. وكلما زادت الروابط الواردة أو الروابط الخلفية إلى الموقع التي يكتشفها محرك البحث ، زادت درجة السلطة أو النتيجة التي يحصل عليها.

تزيد إستراتيجية بناء الروابط الجيدة من مستوى الرؤية وحركة المرور على صفحة الويب من خلال تحسين العضوي للموقع . على سبيل المثال ، تحتوي مدونة SEOANDALUSSI على العديد من الروابط الواردة من الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Linkedin.

دليل بناء الروابط الخلفية back links         

الطريقة الأساسية للقيام Linkbuilding أو الباك لينك هي الاستفادة من القنوات الرقمية الخاصة بك. أي ربط الصفحات على الموقع داخليًا ومن الشبكات الاجتماعية. على سبيل المثال ، قد تحتوي  مدونة  على روابط متعددة لمقالات أخرى ذات صلة في نفس المدونة  كما يجب وظع هذه الروابط في المواقع الاجتماعية الخاصة بك ،

طريقة أخرى فعالة لبناء شبكة من الروابط الخلفية هي اللجوء إلى Guest posting أو نشر الضيوف على مواقع موثوقة أخرى ، أو الظهور في الأخبار أو التقارير من المواقع المتخصصة .

هناك طرق أخرى للحصول على روابط واردة ، مثل ” Link baiting ” ، الذي يستخدم أجزاء من المحتوى مثل “الطعم” لاجتذاب الزيارات ، ولكنها تنطوي على خطر معدل ارتداد أو معدل الخروج مرتفع للغاية ، مما قد يؤدي إلى عقوبات على الصفحة  page rank .

كيفية استخدام الروابط الخلفية  Linkbuilding / backlinks

  • استخدم anchor text النص الأساسي الرابط الطبيعي والمتنوع. على سبيل المثال ، استخدمنا للتو الكلمة الأساسية “anchor text” للربط بهذه المدونة في  مقالات SEOANDALUSSI . في الواقع ، المقالات الثلاثة المرتبطة أعلاه هي نفسها ، ولكن بنص مختلف. يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه إذا كانت جميع نصوص الروابط التي تشير إلى عنوان URL متشابهة ، فيمكن لـ Google تفسيرها على أنها رسائل غير مرغوب فيها SPAM  وتطبيق عقوبة.
  • ربط صفحات بعناوين URL الثانوية وليس بالصفحة الرئيسية HOME . من الأفضل ربط anchor text الانكور تكست بصفحة على الموقعالروابط الخلفيةتحتوي على معلومات محددة تتعلق بالنص , على الربط بالموقع الرئيسي . على سبيل المثال ، سيكون الرابط الخلفي المؤدي إلى قسم مقالات SEOANDALUSSI أكثر دقة من HOME.
  • مراجعة الروابط الخارجية . يتم استخدام أدوات مثل Google Search Console أو Ahrefs لمراجعة النصوص الأساسية “anchor text”  التي من خلالها ترتبط الصفحات الأخرى بموقع ما.
  • ربط مع مواقع الويب التي لديها تصنيف جيد في page rank . على سبيل المثال ، الحسابات الخاصة على الشبكات الاجتماعية 
لمعرفة المزيد عن الروابط و أهميتها إقرأ هذا المقال أهمية الروابط الداخلية و الروابط الخارجية في سيو

أضف تعليق