انشاء مدونة ووردبريس

ووردبريس هو مدير محتوى (CMS) يسمح لك بإنشاء وصيانة مدونة أو نوع آخر من مواقع الويب. إنه مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء موقع الويب الخاص بهم أو لأولئك الذين ليس لديهم معرفة تقنية متقدمة.و في هذا كورس الخاص بووردبريس ستتعلم انشاء مدونة ووردبريس خاصة بطريقة إحترافية من الألف إلى الياء.

في هذه الدورة الخاصة ب شرح الووردبريس والتي تنقسم إلى أربعة أجزاء سنتطرق إلى الإعدادات التي يتوفر عليها ووردبريس و طرق إنشاء الصفحات و المقالات ,كما سنرى افضل قوالب ووردبريس و الإضافات التي ستساعدنا على تصميم موقع ووردبريس احترافي

في دورة انشاء مدونة ووردبريس سنرى:

  • تصميم موقع ووردبريس

  • قالب ووردبريس مجاني

  • إضافات مدونة ووردبريس الأساسية 

  • تحسين سرعة موقع ووردبريس

هذه النقاط هي ضرورية ل تعلم wordpress بشكل كامل , أنا متأكد تمامًا أنه بمجرد الانتهاء من دورة انشاء موقع على ووردبريس ، سترى كل شيء بطريقة مختلفة تمامًا. و سيكون لديك موقع إلكتروني خاص تدخل به إلى عالم التجارة الإلكترونية

شرح wordpress للمبتدئين

في هذ الفيديو ستتعرف على جميع الإعدادات و الفقرات التي يتوفر عليها ووردبريس ,كطريقة كتابة مقالات أو التعرف على الفرق بين التصنيفات و الوسوم … و العديد من الأشياء التي ستساعدك على خطوتك الأولى من أجل انشاء مدونة ووردبريس الخاصة بك.

أفضل إضافات ووردبريس المجانية

في هذه الفقرة ستتعرف على الإضافات الأساسية الخاصة بووربريس والتي تعتبر الركيزة الثانية من أجل انشاء مدونة ووردبريس كاملة و صديقة ل سيو

افضل قالب ووردبريس

من أجل انشاء مدونة ووردبريس جميلة ومتناغمة و متجاوبة مع سطح المكتب والجوال, ووردبريس يوفر لنا باقة شاملة و متنوعة من القوالب المجانية و ذات الدفع و التي ستساعدنا على انشاء موقع ويب حسب رغباتنا و متطلباتنا بشكل بسيط و تلقائي .

في فرع قوالب ووردبريس توجد الألاف من القوالب و هذا يصعب الإختيار ,لدى قمت بإختيار أفضل 5 قوالب المجانية و التي تتوافق مع المعايير و التقييمات العالمية ل قالب ووردبريس.

تحسين سرعة موقع ووردبريس

سرعة موقعك الإلكتروني لها دور كبير في تصدر نتائج البحث, لدى يجب أن تعلم أن بعد انشاء مدونة ووردبريس عليك بتحسين السيو الخاص بها. هذا التحسين يمكنك القيام به عن طريق تحسين الكلمات المفتاحية أو بناء الروابط و العديد من التقنيات التي يمكنك التعرف عليها في قناتي التعليمية Andalussiyasir .

لكن ما يهمنا الأن هو تحسين سرعة ووردبريس , ولتحقيق دلك يمكننا إستعمال عدة نقاط و إضافات قمت بتحليلها و ذكرها في الفيديو التالي 

بعد إتمامك لدورة انشاء موقع ووردبريس للمبتدئين ستكون لك الركائز الأساسية و الفهم الشامل ل عمل موقع ووردبريس بطريقة إحترافية و عملية بدون مساعدة, فقط بمجهودك الشخصي.