كيفية انشاء موقع ويب مجانا WIX ما هي المنصة 2023

لطالما أردت إنشاء موقع تجاري على الإنترنت أو مدونة لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكن أكبر عقبة واجهتها هي أنني لم أكن أعرف شيئًا عن إنشاء صفحات الويب أو صفحات الإنترنت. عندما بدأت في البحث عن كيفية القيام بذلك ، كانوا دائمًا يقولون نفس الشيء في كل مكان: أنني بحاجة إلى نطاق او دومين واستضافة أو هوست لبدء التشغيل ، و ذلك مقابل مبلغ مالي. لم أكن على استعداد للدفع . وبعد أسبوعين ، عثرت على فيديو على موقع يوتيوب تحدثوا فيه عن المنصة WIX.

أدركت أن منصة ويكس يحظى بشعبية كبيرة. لذلك لم أفكر كثيرًا وقررت التسجيل لإنشاء متجر خاص بي على الإنترنت ومدونة معهم.

منصة WIX هي عبارة عن منصة حيث يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو المتجر عبر الإنترنت دون دفع أي شيء في البداية . بفضل مئات القوالب التي لديهم لكل نوع من أنواع مواقع الويب أو صفحات الإنترنت . لكن أفضل شيء في موقع وكس هو أنك لست بحاجة إلى معرفة أي شيء عن تصميم الويب  Web design لإنشاء صفحتك الخاصة.

🏆COURSE ADSENSE

هناك العديد من الشركات الأخرى عبر الإنترنت من هذا النوع تمنح أماكن الإستضافة على الإنترنت لبدء مدونتك أو صفحتك ، ولكن ستحتاج إلى معرفة الأساسيات على الأقل حول تصميم الويب.

لكن مع المنصة WIX ، يكون الأمر أسهل بكثير فبعد التسجيل ، عليك فقط اختيار نوع الصفحة التي تريد إنشاءها ، وتحديد قالب جميل تريده ، ولتخصيصه ، عليك فقط النقر على العنصر الذي تريد إضافته (على سبيل المثال ، الصورة والنص ونموذج الاتصال) ولا شيء آخر.

wix

لتتمكن من انشاء صفحتك ، كل ما عليك فعله هو التسجيل والإجابة على بعض الأسئلة  والبدء في الإنشاء. إذا كنت لا تريد البدء في إنشاء صفحة ويب من البداية لأنك لا تعرف كيفية توزيع العناصر أو إضافتها ، فما عليك سوى اختيار قالب  و أما الباقي فمنصة wix تتكفل بإنشاء صفحة ويب لك بنقرة واحدة فقط.

ستجد في منصة wix صور وخلفيات ومقاطع الفيديو والأزرار والتطبيقات وكل ما تحتاجه لتصميم موقعك على الإنترنت  أو مدونتك أو متجرك عبر الإنترنت . بشكل أساسي ، على المنصة ، يمكنك إنشاء صفحة ويب دون شراء  أي شيء ولا تحتاج إلى معرفة أي شيء عن التصميم فهي منصة مثالية  للمبتدئين .

wix شرح انشاء موقع على

أول شيء عليك القيام به على WIX لإنشاء موقع الويب الخاص بك هو التسجيل وإنشاء حسابك الخاص.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا ملء معلوماتك تلقائيًا بخيارين آخرين يمنحكهما المنصة wix ، عبر  Facebook أو Google.

حالما يكون حسابك جاهزًا ، ما عليك سوى الإجابة على سؤالين حتى تتمكن المنصة من مساعدتك  وفي نهاية ، يمكنك تحديد نموذج لبدء التصميم.

لا يتعين عليك اختيار واحد على الفور ، يمكنك أن تأخذ الوقت الذي ترغب فيه لاختيار الأنسب للفكرة التي تفكر فيها ، وإذا لم يكن لديك شيء في ذهنك ، فيمكنك تحديد خيار WIX ADI الذي سيعمل على إنشاء صفحة ويب لك في ثوانٍ.

عندما تختار قالبًا أو إذا قررت السماح لـمنصة WIX بإنشاء قالب لك ، ستدخل المحرر حيث يمكنك تعديل أي عنصر موجود في القالب.

أفضل شيء هو أن جميع الأدوات في سهلة وتنقسم إلى 3 قوائم مختلفة حتى تتمكن من العثور على القائمة التي تحتاجها بسرعة ودون الخلط.

يمكنك إنشاء صفحة ويب التي تريدها دون أي قيود ومع كل الدعم الذي تحتاجه من حيث تحسين محركات البحث أو سيو  والاستضافة والمجال.

 WIX ما أنواع صفحات الويب التي يمكنك إنشاؤها على موقع

 تستطيع إنشاء جميع أنواع صفحات الويب التي تريد القيام بها: المدونات ، وصفحات الويب حول أي موضوع تريده ، والمتاجر عبر الإنترنت لبيع منتجاتك ، والمحافظ الاستثمارية لعرض صورك (إذا كنت مصورًا ، على سبيل المثال) أو لإظهار عملك (مثل إذا قمت بتحرير الصور باستخدام Photoshop ، فقم بتصميم الويب …).

المواقع الإلكترونية الأكثر شعبية لإنشاء متاجر ومدونات من أي نوع ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مواقع ترويجية تساعدك على جذب المزيد من العملاء.

لا يوجد شيء في منصة WIX ولن يخبرك أحد بما يمكنك إنشاؤه وما لا يمكنك. بغض النظر عما تقرر القيام به ، سيكون لديك جميع الأدوات تحت تصرفك.

حتى الآن قمت بإنشاء 3 صفحات ويب إجمالاً:

1- متجر على الانترنت.

2- مدونة.

wix المنصة
wix المنصة

3- حقيبة

فبإمكانك أن تفعل الشيء نفسه مثلي و يكون لديك العديد من صفحات الويب في نفس الوقت

بإستطاعتك إنشاء ما تريد دون القلق بشأن المال .

WIX شرح تفصيلي وخطوة بخطوة لإنشاء موقع مجاني على منصة

زيارة  صفحة او موقع WIX الرسمية

التسجيل في منصة Wix بسيط للغاية. أول شيء يجب عليك فعله هو زيارة الصفحة من خلال النقر على الرابط الذي أتركه لك هنا أدناه

https://www.wix.com/

Get started: انقر على زر البدء

Sign Up سجل معلوماتك

المعلومات التي يطلبون منك التسجيل فيها بسيطة جدًا: ما عليك سوى كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

إذا كنت ترغب في تسهيل  دون الحاجة إلى تذكر كلمة المرور ، فيمكنك استخدام خيار “متابعة مع Facebook ” أو “متابعة مع Google “.

لا تحتاج إلى القيام بأي تحقق حتى تتمكن من استخدامه وإنشاء موقع الويب الخاص بك. سيتم تسجيل دخولك على الفور ويمكنك البدء متى شئت.

 WIX ابدأ في إنشاء موقع الويب الخاص بك على المنصة

بعد الإجابة عن بعض الأسئلة التي لن تستغرق وقتًا طويلاً ، ستتمكن من الوصول إلى جميع أدوات ونماذج منصة wix .

قبل البدء في الإنشاء ، ضع الصفحة التي تريد إنشاءها في منظورها الصحيح ، وإذا لم تتمكن من إنهائها في نفس اليوم، فلا تقلق ، يمكنك حفظ جميع التغييرات عدة مرات كما تريد والمتابعة لاحقًا.

هنا يمكنك أن ترى هذا البرنامج التعليمي خطوة بخطوة  حتى تتمكن من إنشاء موقع الويب الخاص بك ومتجر عبر الإنترنت ومدونةعلى منصة WIX . كيفية إنشاء صفحتك المجانية في 4 خطوات فقط.

WIX مميزات المنصة WIX و أنواع قوالب منصة

  • مميزات استخدام المنصة WIX إنشاء موقع مجاني 
  • ميزة السهولة في التصميم و المجانية

تتمتع منصة wix بالعديد من المزايا ، ولكن أهمها أنه لا يتعين عليك الدفع مقدمًا للحصول على صفحتك الخاصة ، ولا تحتاج إلى معرفة أي شيء عن تصميم الويب  ، ويمكن لأي شخص أن يكون لديه موقع ويب مع المنصة WIX في غضون دقائق.

بينما كنت أتطلع إلى إنشاء متجر على الإنترنت ، أول ما فكرت فيه كان WordPress ، لكن الحقيقة هي أن الأسعار التي كانت لديه مرتفعة هذا  لأنني أردت الاختبار أولاً قبل الاستثمار فيه.

الميزة التالية هي بلا شك مدى سهولة إنشاء موقع ويب به. فلا تحتاج إلى خبرة في انشاء موقع على الانترنت

  • ميزة تعدد منصات الدفع

من ناحية أخرى ، إذا كنت أحد أولئك الذين يفكرون في إنشاء متجر عبر الإنترنت ، فإن منصة wix يسمح لك بقبول العديد من طرق الدفع.

هناك منصات أخرى يمكنك من خلالها إنشاء متجرك عبر الإنترنت ، لكنها تسمح لك فقط بقبول طريقتين للدفع ، مثل PayPal وبطاقات الائتمان ، مما يحد بشكل كبير من قدرة العملاء على شراء منتجاتك ، وقد يؤثر على مبيعاتك و أن هناك مشترين يفضلون الدفع لك بوسائل أخرى.

مع المنصة WIX ، يمكنك قبول العديد من الطرق بالإضافة إلى PayPal والبطاقات ، مثل التحويلات المصرفية ، والمدفوعات من خلال Western Union ، والنقد عند التسليم ، والشيك ، و Neteller …

تستطيع الاختيار من بين أكثر من 100 نموذج ، وإذا كنت لا تعرف ما تبحث عنه على صفحتك ، فما عليك سوى النقر فوق WIX ADI لتصميم موقع الويب لك.

باختصار ، يتمتع موقع WIX بكل المزايا التالية:

  • لست مضطرًا إلى الاستثمار أو الدفع لإنشاء موقع الويب الخاص بك ومعرفة ما إذا كان سيعمل أم لا
  • إذا كنت مبتدئًا ، فيمكنك تصميم صفحتك وإنشائها بسهولة باستخدام منصة WIX دون معرفة أي شيء عن تصميم الويب أو الرموز المعقدة
  • يمكنك إضافة طرق دفع مختلفة في حالة إنشاء متجر عبر الإنترنت
  • يحتوي على أكثر من 100 قالب للاختيار من بينها ويمكنك إنشاء صفحة بنقرة واحدة فقط باستخدام WIX ADI
  • التسجيل مجاني ويأتي معه النطاق

أنواع القوالب الموجودة في المنصة WIX لإنشاء صفحتك ويب

بإستطاعتك العثور على أي نوع من القوالب التي تريدها اعتمادًا على نوع الصفحة ، مثل:

  •  لصفحات السفر (المدونات ووكالات السفر)
  •  لمواقع الصحة والعافية
  •  لصفحات اللياقة (على سبيل المثال ، مدونات التمرين ، وصفحات الويب للترويج لصالة رياضية …)
  • نموذج لمواقع الجمال والموضة (مثل مدونة حول المكياج أو الملابس ، والمتاجر عبر الإنترنت لبيع منتجات التجميل …)
  •  للترويج لعملك

كما تستطيع تعديل كل شيء في قوالب المنصة WIX ، لذلك لا داعي للقلق إذا كان اللون لا يتناسب مع الخلفية التي تريدها ، إذا كنت تريد إجراء تغيير على زر الصفحة الرئيسية أو أي تفاصيل أخرى تريد تضمينها أو حذفها .

الخيارات كثيرة وأنا متأكد من أنك ستجد الخيار المناسب لك.

 WIX كم تبلغ تكلفة صفحة  الإنترنت على منصة

خدمة المنصة wix مجانية تمامًا كما قلت من قبل لإنشاء صفحتك ونشرها على الإنترنت. ولكن في مقابل ذلك ، سيضع موقع wix إعلانات على موقعك أو مدونتك.

إذا كان لديك حساب مجاني ، فستكون لديك بعض القيود مثل عرض النطاق الترددي يصل إلى 500 ميجابايت بينما في أي من العروض الاخرى يمكنك الحصول عليها من 1 جيجابايت و أكثرا.

لا يتم تضمين خيارات أخرى مثل Google Analytics و Favicon عند استخدام منصة WIX مجانًا.

تتراوح عروض المنصة WIX المميزة PREMIUM من $ 4 إلى $ 24.50 شهريًا.

عروض منصة Wix هي: Connect Domain و Combo و Unlimited و eCommerce و VIP.

wix من يمكنه استخدام في إنشاء موقع مجاني

فأي شخص يريد إنشاء صفحة ويب يمكنه استخدام منصة WIX للقيام بذلك. ومع ذلك ، فإن المنصة تستهدف بشكل أساسي المبتدئين.

المنصة WIX مثالية للأشخاص الذين ليس لديهم أي فكرة عن الخوارزميات أو أكواد المصدر التي يجب عليهم إدخالها لتكوين خيارات أكثر تقدمًا.

تعتني منصة WIX بكل هذا ، وعليك فقط تكريس نفسك لتسمية صفحتك ، مع التصميم بمجرد إزالة العناصر وإضافتها. 

رأي واحد حول “كيفية انشاء موقع ويب مجانا WIX ما هي المنصة 2023”

أضف تعليق