ما هي الكلمات المفتاحية وما هي أهميتها في seo

يعد التعرف على الكلمات المفتاحية وأهميتها أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها إذا كنت مهتمًا ب SEO وترغب في الاستفادة من زوار Google.

حيث أن في الأخير ، تبدأ كل عملية بحث وزيارة  في Google بكلمة مفتاحية.

إنها ضرورية لأي موقع لتصدرنتائج البحث وتحسين ظهوره على Google.

ومع ذلك ، فإن استخدامها ليس سهلاً كما يبدو ، فخطأ واحدًا عند اختيار كلمة دلالية  لمقال أو صفحة  قد يفسد ترتيبك في محركات جوجل.

لذلك ، سأشرح في هذا المنشور ما هي الكلمات المفتاحية في النص؟ وما الغرض منها. سأخبرك أيضًا بكيفية التعرف على أفضلها وبعض الطرق لاستخدامها في المحتوى الخاص بك.

ما معنى الكلمات الدلالية؟

الكلمات الرئيسية هي المصطلحات التي يستخدمها المستخدمون لإجراء البحث في Google أو أي محرك بحث آخر.

على الرغم من أنه عند نطق الكلمات المفتاحية يمكننا التفكير في كلمة واحدة ، يمكن أن تتكون الكلمة المفتاحية من عدة مصطلحات.

ما معنى الكلمات الدلالية؟

تستخدم Google الكلمات المفتاحية لفهم ما يبحث عنه مستخدموها وتعرض عليهم نتائج ذات صلة بطلبات بحثهم.

هذا يعني أن كل حركة  زوار Google تنتقل ، بشكل أساسي ، من خلال الكلمات الدلالية التي يستخدمها المستخدمون للعثور على ما يبحثون عنه. لهذا السبب هم في غاية الأهمية.

ما أهمية الكلمات المفتاحية  في تحسين محركات البحث؟

تُستخدم الكلمات المفتاحية لإخبار Google بالمحتوى الخاص بك وبموقعك الإلكتروني بشكل عام ، مما يساعد Google في ترتيب موقعك  وزواربشكل عضوي.

لكن ليست كل الكلمات المفتاحية متشابهة ، فهي تختلف اعتمادًا على عدد المصطلحات التي تجمعها ومدى تحديدها ، فلنتحدث قليلاً عن ذلك.

COURSE SEO

ما هي الأنواع الرئيسية للكلمات المفتاحية؟

من أكثر الطرق شيوعًا للتمييز بين أنواع الكلمات الرئيسية تصنيفها حسب طولها. عند القيام بذلك ، هناك ثلاثة أنواع من الكلمات الدلالية:

  • الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل: هي الكلمات الرئيسية لمصطلح واحد ، مثل “قطة” أو “أحذية” ، وهذا يجعلها عامة جدًا ومطلوبة للغاية وتنافسية للغاية.
  • الكلمات الرئيسية ذات الذيل الأوسط: هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية مجموعة من 2 إلى 3 مصطلحات ، وهي أكثر تحديدًا قليلاً ، ولديها عمومًا مستوى متوسط ​​من المنافسة ، لذلك ليس من المستحيل التصدر بها.
  • الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل: الكلمات الرئيسية التي تجمع 4 مصطلحات أو أكثر محددة للغاية ، مما يعني أن مستويات البحث الشهرية منخفضة نسبيًا مع الحد الأدنى من المنافسة.

كيف تبحث عن الكلمات المفتاحية؟

هناك العديد من الطرق للعثور على الكلمات الرئيسية ، في بعض الأحيان يمكن أن تكون بسيطة مثل التمرير عبر ويكيبيديا وإلقاء نظرة على عناوين المقالات حول الموضوع الذي نريد معالجته على موقعنا.

ماذا يظهر في العناوين؟ ما هي المصطلحات التي تتكرر في كثير من الأحيان؟ كل هذا يمكن أن يساعدنا في تحديد كلمة دلالية.

ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للعثور على الكلمات الرئيسية هي إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية.

توجد على الإنترنت أدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية المجانية والمدفوعة ، ما يهمنا هو أن الأداة التي نستخدمها ، بغض النظر عن ماهيتها ، تشير إلى بيانات مثل:

  1. حجم البحث: عدد المرات التي يتم البحث فيها عن هذه الكلمة الرئيسية شهريًا. أي ، حركة المرور التي تنقلها ، مهمة جدًا للحصول على فكرة عن إمكاناتها.
  2. الصعوبة: أي مدى صعوبة الترتيب لهذه الكلمة المفتاحية. تعد صعوبة كلمات مفتاحية أحد تلك العوامل التي لا يمكنك تجاهلها ، لأنها ستسمح لك بمعرفة ما إذا كانت الكلمة الرئيسية يمكن الوصول إليها أم لا.
  3. تكلفة النقرة: تمنحك تكلفة النقرة للإعلان عن تلك الكلمة المفتاحية فكرة عن قيمة الكلمة الرئيسية التي تريد تحديد موضعها والمبلغ الذي يمكنك كسبه مقابلها إذا كان لديك إعلان على موقعك.
  4. المنافسة: تشير إلى مدى المنافسة التي تتمتع بها كلمة مفتاحية عندما يتعلق الأمر بإعلانات Google. إنها أيضًا علامة واضحة على قيمتها ، لكل من Google والمعلنين.
COURSE ADSENSE

كيف تعرف ما إذا كانت الكلمة المفتاحية جيدة؟

الكلمة الرئيسية الجيدة هي التي يمكن الوصول إليها وتسمح لك بتحقيق أهداف موقعك.

في هذه الحالة ، تعني “قابلة للعنونة” أن موقعك يمكن أن يستهدفها ويحتل مرتبة لها. خلاف ذلك ، بغض النظر عن مدى جودتها ، فلن تكون قادرًا حقًا على الاستفادة منها.

يمكن أن تكون الكلمة مفتاحية جيدة أو سيئة حسب الموقع الذي يهاجمها. لذلك ، من الضروري أن تفهم نوع الصفحة التي لديك والكلمات المفتاحية التي تناسبها بشكل أفضل.

بناءً على هذا التحليل ، فإن الوضع المثالي هو تحديد أولويات الكلمات الرئيسية التي ستستهدفها ، للتركيز على تلك التي ستساهم بشيء ما في موقعك.

على سبيل المثال ، إذا كان موقعك لا يبيع أحذية ، فلا فائدة من مهاجمة كلمة رئيسية مثل “أحذية رخيصة الثمن” أو “شراء أحذية رخيصة في المغرب” ، لأنك لن تجذب المستخدمين المهتمين بالمحتوى الخاص بك.

  • ملائمة: يجب أن يكون مرتبطًا بموضوع موقعك وجذب الجمهور المناسب.
  • القليل من المنافسة: من الضروري أن يكون هناك القليل من المنافسة للوصول إلى موقعك (خاصة إذا كان صغيرًا / متوسطًا).
  • محددة: كلما كانت الكلمة الرئيسية دقيقة ومحددة ، كان ذلك أفضل ، لأنها ستجذب حركة مرور أكثر اهتمامًا بالمحتوى الخاص بك وسيكون لها نية بحث أكثر تحديدًا.
    يمكن تحقيق كل هذه الخصائص في الكلمات المفتاحية طويلة الذيل.

يمتلك keyword long tail أدنى منافسة ، وهو الأكثر تحديدًا بين الكلمات الرئيسية. باستخدام keyword long tail  ذات صلة ، ستجذب فقط نوع المستخدمين الذي تهتم به وستتصدر جوجل.

ما هي أفضل الكلمات المفتاحية؟

أفضل الكلمات الرئيسية هي long tail ، ولكن ليس فقط أي ذيل طويل ، فقط تلك التي تجذب حركة المرور المثالية ، وتصل إلى جمهورك المستهدف ، وتتناسب مع خصائص موقعك.

نعم ، تحتوي الكلمات المفتاحية طويلة الذيل على عدد أقل من عمليات البحث الشهرية ، ولكنها تؤدي إلى 70٪ من إجمالي حركة مرور بحث Google.

هذا يعني أن الترتيب للعديد من keywords long tail يكون أكثر فاعلية على المدى الطويل من الترتيب لعدد قليل من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الأكبر والأكثر عمومية. وبفضل قدرتها التنافسية المنخفضة ، من الأسهل تحقيقها.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي شديدة الاستهداف ، لذا فأنت تعلم أنها ستجذب الجمهور المناسب إلى موقعك.

قد لا تكون الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي الأكثر لفتًا للانتباه ، ولكنها تلك التي ستساعد موقعك على وضع سلطته في Google وتعزيزها.

كيف تستخدم الكلمات المفتاحية في موقعك؟

يعد الحصول على الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها على موقعك هو الخطوة الأولى ، والشيء التالي هو معرفة مكان وضع الكلمات المفتاحية على موقعك ، مع مراعاة عوامل مثل كثافة الكلمات المفتاحية وأهميتها.

على الرغم من وجود العديد من الأقسام حيث يمكنك إضافتها ، يوصى باستخدامها في:

  • الرؤوس h1, h2, h3, h4, h5.
  • عناوين التعريف.
  • عناوين URL.
  • المحتوى بشكل عام.

 

أضف تعليق