ما هو Black Hat SEO؟

لفهم ماهية Black Hat Seo ، يجب أولاً أن تفهم ما تعنيه تحسين محركات البحث SEO ضمن أي استراتيجية تسويق رقمية. يشير الاختصار SEO (تحسين محرك البحث) ، أو تصدر نتائج البحث ، إلى عمليات البحث العضوية.

يعد تحليل SEO ضروريًا للحصول على فكرة عن كيفية عمل استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك.

وبالتالي ، ضمن استراتيجيات تحسين محركات البحث هذه ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الجوانب المتعلقة بالكلمات المفتاحية ، والوصف التعريفي ، والبنية (العنوان ، والعناوين الفرعية ، والنص البديل في الصور ، وما إلى ذلك) ، والروابط الداخلية والخارجية ، وما إلى ذلك. أيضًا ، يجب أن تزن فعالية كل من التقنيات المستخدمة في تحسين محركات البحث.

ومع ذلك ، فإن التحليلات التي تجريها لن تضمن النجاح المنشود. تعد المنافسة عبر الإنترنت اليوم رائعة جدًا لدرجة أن القليل منهم فقط سيكون قادرًا على العثور على أنفسهم في قمة تصنيفات Google.

أصبح الموقع في محرك بحث Google وعدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك هاجسًا للعديد من الشركات. أدى هذا الموقف إلى قيام العديد من المنظمات باختيار تقنيات سريعة وفعالة ولكنها غير قانونية تُعرف باسم Black Hat Seo. على الرغم من أن النتائج الفورية التي تم تحقيقها قد تبدو في البداية كحل ، إلا أنها عكس ذلك تمامًا. إذا وقعت في الفخ ، فاستعد لتحمل عقوبات جوجل.

black hat seo techniques

 

ستقودك هذه الأساليب إلى الجانب المظلم فقط دون أي مخرج. إنها مجموعة من الممارسات غير الأخلاقية لتحقيق نتائج فورية. الهدف ليس سوى تصدر نتائج  Google في صفحات النتائج (SERPs) لكلمات مفتاحية محددة.
إذا قمت بتطبيق التقنيات المعاكسة ، White Hat SEO ، فستحصل على نفس النتائج ولكن في فترة زمنية طويلة مع احترام القواعد التي تفرضها Google. تسعى المنظمات للحصول على إجابات فورية. ومع ذلك ، فإن تجاوز الحدود التي يفرضها محرك البحث لعرض صفحة في SERPs يمكن أن يكون له عواقب وخيمة.

تعتبر Black Hat SEO فعالة على المدى القصير ، ولكن بمجرد اكتشاف Google أنك قد قمت بتضليلها ، استعد للأسوأ. لن يقتصر ترتيب موقعك على مرتبة أقل فحسب ، بل قد ينتهي به الأمر إلى الاختفاء من صفحة النتائج.

تقنيات Black hat SEO  الأكثر شيوعًا

ضمن هذه الممارسة السيئة ، يمكن استخدام تقنيات تصدر نتائج البحث المضللة المختلفة. هذه هي الأكثر استخدامًا:

1.- Cloaking

black hat seo tactics

إنها تقنية غش لأن ما يظهر لمحرك البحث ليس هو نفسه ما يظهر للمستخدمين. إنه يتألف من خداع Google للاعتقاد بأن صفحتك قد تم تحسينها ، في حين أنها ليست كذلك في الواقع. يتم توجيه المستخدمين إلى صفحة لم يتم الزحف إليها الوصول إليها بواسطة محركات البحث. ومن الأمثلة على ذلك ما يسمى بصفحات الفلاش. وهذا يعني أن المحتوى يختلف اعتمادًا على ما إذا كان يتم عرضه لروبوت أو مستخدم.

نظرًا للزيادة في هذه الممارسة في السنوات الأخيرة ، فإن Google تهتم جدًا بكل ما يحدث ، وحيث إنها تحدد هويتك ، فأنت تعرف ما يمكن توقعه. محرك البحث لديه التقنيات والأدوات لاكتشافها بنقرة بسيطة.

2.- Keyword Stuffing

black hat seo example

لكي تفهم ما هو Black Hat SEO ، يجب أن تفهم هذا المفهوم. إنها ممارسة غير أخلاقية وبسيطة وشائعة للغاية. يتكون keyword stuffing أساسًا من استخدام كلمة مفتاحية واحدة بشكل متكرر. إذا قمت بذلك عدة مرات ، فلن يحدث شيء. المشكلة في التجاوزات.

جوجل واضح في مسألة الكلمات الرئيسية وتحديد المواقع SEO. يمكن استخدام الكلمة الرئيسية ، طالما أنها تستجيب لاحتياجات المستخدمين وتوفر قيمة. يعاقب محرك البحث بشدة استخدام تلك الكلمات المفتاحية التي لا معنى لها والتي تربك المستخدم فقط.

من المهم للغاية أن تتذكر أن المحتوى يجب أن يكون ذا جودة وذا صلة بالشخص الذي يقرأه. يتعلق الأمر بجعل المستخدم يشعر بالراحة عندما يقرر قراءة أحد نصوصك. لا توجد نسبة صحيحة من الكلمات ، ما عليك سوى التفكير في ما هو طبيعي لسهولة القراءة.

3.- Spinning

إنها تقنية أخرى يجب أن تعرفها لفهم ماهية Black Hat SEO بشكل أفضل. إنها الممارسة التي سيكون لديك بها أقل فرصة للعقاب من قبل Google ، ولكن لا يوصى بها أيضًا.

يتكون من إنشاء مقالات جديدة بناءً على الأصول. هذا يعني أنه حتى لو لم يتم نسخه بالكامل ، فسوف تقوم بتقليد نص موجود بالفعل. ولا يحب Google ذلك أيضًا.

تبدأ هذه الممارسة من فكرة إعادة استخدام النصوص عن طريق تغيير الكلمات أو ترتيب الجمل. تمكنت هذه التعديلات من إنشاء محتوى بسرعة وسهولة. كما أنه ينجح في خداع المستخدم ، مما يجعله يعتقد أنه محتوى جديد.

هناك برنامج يسمح لك بأتمتة هذه العملية ، وتسهيل عمل تعديل الكلمات. ولكن من الممكن أيضًا القيام بذلك يدويًا ، وهو أمر طبيعي ومصداقية للقارئ. الأول يعاقب بشدة من قبل جوجل.

كان مع Google Penguin ، على وجه الخصوص ، حيث بدأت هذه الممارسة في المعاقبة. فعاليته كبيرة لدرجة أنه يكتشفها بشكل أسرع وبشكل متكرر.

كيف تحلل مساحاتك الرقمية

أنت تعرف بالفعل ما هو Black Hat SEO وهذه بعض التقنيات الأكثر استخدامًا ولكن هناك العديد من التقنيات الأخرى. يمكن أن يساعد اكتشاف ما إذا كان منافسيك يقومون بممارسات سيئة على وضع نفسك بشكل أفضل في الترتيب والظهور أعلى في النتائج أو صفحات SERP.

نتيجة لذلك ، فإن الاتجاه هو أن Google لا تعمل فقط على تحسين محركات البحث (SEO) لاكتشاف هذه الممارسات الخاطئة. إنها أيضًا العلامات التجارية التي تشارك. هناك العديد من الأدوات التي تسمح لك بالإبلاغ إذا حددت ما هو Black Hat SEO ورأيت صفحة احتيالية.

إذا كنت تدافع عن وكالة خارجية لتحليل مُحسنات محركات البحث لشركتك ، فيجب عليك الانتباه إلى جميع التفاصيل ، من العرض التقديمي إلى تشغيل موقع الويب. إذا رأيت عبارة يعدون فيها كثيرًا وتلفت انتباهك ، يجب أن تكون حذرًا. من الممكن أنهم يبيعون لك ، دون أن يدركوا ذلك ، النتائج التي تحققت باستخدام تقنيات Black Hat SEO.