SEO أهمية الروابط الداخلية و الروابط الخارجية في سيو

الروابط الداخلية و الروابط الخارجية

عند إنشاء أي موقع ويب ، هناك دائمًا العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها لتحسين وضعه و تصدر محركات البحث .ودلك عبر بناء المقالات أو منشورات المدونة ، و من أهم الأشياء التي تقوم بوضع المقال  في مواقع الأولى لمحركات البحث  هو عدد الروابط المضمنة فيها . الروابط الداخلية و الروابط الخارجية .

عندما أشير إلى الروابط ، يمكن أن تكون هذه الروابط داخلية  Internal Links ، أي تلك التي تعيد التوجيه إلى صفحة أخرى داخل موقع الويب الخاص بك ، و روابط خارجية External Links ، و هي تلك التي تقود الزائر إلى محتوى ذي صلة بموضوع المقالة.

ولكن ، بقدر ما تبدو هذه العملية سهلة ، فلا يتعلق الأمر فقط بوضع روابط للموقع أو صفحة ويب  ،بل يجب القيام بهذه المهمة بعناية والنظر في أفضل التقنيات المتعلقة ب بناء الروابط link building .

لمعرفة المزيد حول عدد الروابط التي يجب عليك تضمينها عند بناء مقالاتك ، تأكد من قراءة هذا المنشور. سنشرح أهميتها وكيفية القيام بذلك بأفضل طريقة.

أهمية  استخدام الروابط الداخلية و الروابط الخارجية داخل المقال

تعمل الروابط الموجودة في مقال او الصفحة بتزويد القارئ أو زائر موقعك على الويب بمزيد من المحتوى ذي الصلة حول ما يتعلمونه أو ما يحتاجون إلى العثور عليه. لذا ، فإن استخدام الروابط هو ممارسة ستعطي قيمة للمحتوى الذي تنشره ، لأنك في النهاية لا تقدم معلومات فقط ، بل تقدم أيضًا بدائل لمعرفة المزيد.

ما هو الفرق بين الروابط الداخلية والروابط الخارجية

روابط داخلية Internal Links

هي إحدا تقنيات سيو أو تحسين محركات البحث  SERPs (نعم ، لقد استخدمت للتو رابطًا داخليًا). في الأساس ، يتعلق الأمر بنقل الزائر أو القارئ إلى مدونة أو صفحة ذات صلة بالموضوع على موقع الويب الخاص بك. و هنا تتجلا أهمية إنشاء محتوى ثابت ومتنوع في مدونتك أو صفحتك.

المزايا الرئيسية لاستخدام هذا النوع من الروابط أو الرابط هي:

1- سيبقى الزائر على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول ، وسيكتشف مقالات أو مدونات جديدة في صفحة الويب 

2- محرك البحث جوجل  Google سيتتبع  هذه الصفحات بسهولة أكبر نظرًا لإنتمائها إلى نفس موقع الويب.

روابط خارجية  Backlinks  Inbound Links external link

الروابط الخارجية  أو الروابط الخلفية  ” باك لينك ” ما يفعله هو توجيه الزائر إلى محتوى متعلق بالمقال الخاص بك ، ولكن هذه المرة سيكون التوجيه إلى موقع ويب آخر. و تعتبر كدلك من تقنيات السيو SEO و لها أيضًا فوائد كثيرة:

1- يتم نقل السلطة من موقع إلى آخر

2- يتم إنشاء الاتصالات و العلاقات  مع تلك الشركات أو مواقع الويب لحملات لاحقة guest posting

يجب أن تكون حذرا عند وضع هذه الروابط . فيجب فتحها في علامة تبويب جديدة ، وإلا سيغادر الزائر موقع الويب الخاص بك .

أين يجب أن تضع الروابط link building

سيعتمد هذا كثيرًا على بنية النص أو المقال أو المدونة ، أو التسلسل الذي تقدمه المدونة  ، أو حتى رواية المقال  التي تعمل عليها. تذكر أنه يمكن أيضًا وضع الروابط في الصور وبهذه الطريقة  يمكن جعل المحتوى أكثر تفاعلية.

الروابط الداخلية
الروابط الداخلية

وعند وضع الروابط الخارجية ، من الضروري التحقق من المحتوى ، بأن يكون  ذو صلة وحديث. أما من الناحية المثالية ، يجب ألا يكون هناك أكثر من رابطين في فقرة 

كم من رابط داخلي و رابط خارجي يجب أن تضع

لا توجد وصفة خاصة ، فهذا يعتمد على عدد الكلمات وكذلك على الموضوع الذي تقوم بكتابته . فعلى سبيل المثال ، النص الذي يستند إلى بيانات البحث سيكون له روابط أكثر و دلك لدعم هذه البيانات ، وبالتالي يعطي مصداقية للمقال.

من ناحية أخرى ، إذا كان نصًا ستقوم فيه بتطوير موضوعك الخاص ، فقد يتضمن روابط أقل ، ولكن تذكر أن إعطاء مراجع لمعلوماتك لن يوفر فقط تجربة جيدة للزائر ولكنه سيساعد أيضًا في تحسين الموقع لدى محركات البحث .

استعمال الروابط  link building ، الداخلية والخارجية ،  يتطلب بعض الجوانب و التي يجب وضعها في الاعتبار فيمكن أن تجعل من المدونة أو الصفحة  تكتسب قيمة إضافية  في محركات البحث مثل Google. وتعتبر هذه مجرد واحدة من جميع استراتيجيات السيو أو تحسين محركات البحث التي يمكنك القيام بها للحصول على المركز الأول.

أضف تعليق