SEO للمبتدئين: دليل شامل للنجاح في سيو

يعتقد الكثير من الناس أن seo أمر صعب للغاية ولا يستحق العناء. هذا غير صحيح. أساسيات تصدر محركات البحث واضحة جدًا في الواقع. ومع أن 57.8٪ من جميع زيارات الويب تأتي من Google ، فمن المؤكد أن الأمر يستحق التعلم إذا كان لديك موقع إلكتروني.

دعنا أولاً نتأكد من فهمنا للأساسيات seo ، بما في ذلك سبب أهميتها وكيفية مقارنتها بقنوات التسويق الأخرى.

ما سبب أهمية seo؟

تأتي غالية حركة مرور الويب أو traffic من نتائج محركات البحث  Google seo العضوية. بمعنى آخر ، يمثل البحث الطبعي نسبة كبيرة من الزيارات مقارنة بجميع مصادر الزيارات الأخرى مجتمعة.

سيو

ما هي فوائد seo؟

تصدر نتائج محركات البحث هي الفائدة الأكبر ل seo ، لكن التصدر ليس سوى وسيلة لتحقيق غاية. العديد من الفوائد الحقيقية لتحسين محركات البحث لها علاقة بالزيارات.

1. seo يجلب الكثير من الزيارات

نظرًا لأن معظم الأشخاص يميلون إلى النقر فوق إحدى النتائج الأولى ، فإن الترتيب الأعلى يؤدي عادةً إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

2. seo يعطي حركة مرور ثابتة و دائمة

عادةً ما يحصل تصدر المواقع في محركات البحث على حركة مرور ثابتة وسلبية. نادرًا ما يكون هذا هو الحال بالنسبة لسوشيال ميديا مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتي غالبًا ما تولد طفرات في حركة المرور تتلاشى بسرعة.

google seo

يحدث هذا لأن الشبكات الاجتماعية مصممة لتسليط الضوء على المحتوى الجديد. غالبًا ما يتم تمييز رسائل البريد الإلكتروني على أنها مقروءة أو منسية أو ينتهي بها الأمر في سلة الرسائل غير المرغوب فيها. ومع ذلك ، نظرًا لأن عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها على محركات البحث يكون ثابتًا بشكل عام من شهر لآخر ، فإن حركة المرور تميل إلى أن تكون ثابتة وسلبية بمجرد أن تقوم بالترتيب.

3. يؤدي سيو إلى حركة مرور “مجانية”

على عكس الدفع مقابل الإعلان ، فإن حركة البحث “مجانية”. هذا مهم ، لأن إعلانات في محرك البحث يمكن أن تكون باهظة الثمن.

كيف تضع موقعك الإلكتروني على google؟

تساعدك seo على تصدر نتائج محركات البحث  ، لكن لا يمكنك الحصول على ترتيب أعلى إذا لم تكن Google تعرف حتى بوجود موقعك الإلكتروني.

بمرور الوقت ، ستعثر Google على موقعك من تلقاء نفسها ، ولكن هناك بعض الفوائد الرئيسية لإرسال موقعك يدويًا:

wordpress seo

  • اكتشاف أسرع: لا تحتوي معظم مواقع الويب الجديدة على أي روابط خلفية من مواقع ويب أخرى ، لذلك قد يستغرق Google وقتًا في اكتشافها.
  • تحسين موقعك: يمنحك Google Search Console توصيات حول كيفية تحسين موقعك الإلكتروني وتحسينه.

تتمثل الخطوة الأولى في إرسال موقع الويب الخاص بك إلى Google في العثور على ملف Sitemap الخاص بك.

ملفات Sitemap هي ملفات تسرد جميع الصفحات المهمة على موقعك الإلكتروني.

الخطوة الثانية هي إنشاء حساب Google Search Console مجاني وإرسال خريطة موقعك.

إن فهرسة موقع الويب الخاص بك بواسطة محركات البحث يعني أنك في المنافسة ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه seo. سيو هي عملية مستمرة ، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ، فإنها تزيد من فرصك في الفوز بمرور الوقت.

seo web

من الأسهل بكثير القيام بتحسين محركات البحث بشكل جيد عندما يتم إنشاء موقع إلكتروني بشكل صحيح لتحقيق النجاح في seo.

دعنا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك:

احصل على نطاق جيد

لا داعي للذعر إذا كان لديك نطاق ربما يكون ذلك جيدًا ولن يعيق جهود seo. ولكن إذا لم تكن قد اخترت أيًا منها بعد ، فمن الجيد مراعاة هاتين السمتين للحصول على مجال جيد:

استخدم منصة الويب

لا يقوم معظم الأشخاص بتشفير موقع الويب الخاص بهم من البداية باستخدام HTML و CSS. يستخدمون منصة الويب. إنها برامج تتيح للأشخاص الذين لديهم معرفة قليلة بالبرمجة أو ليس لديهم معرفة برمجية ، إنشاء موقع ويب ، وإدارة المحتوى بسهولة ، والتعامل مع الجوانب الفنية المملة.

هناك نوعان من منصات الويب.

المنصات المستضافة

تقوم المنصات المستضافة بكل ذلك تحت سقف واحد. يستضيفون موقع الويب الخاص بك ، ويقدمون لك تصميمات جاهزة يمكنك تثبيتها وتحريرها بسهولة ، ويسمحون لك بإنشاء المحتوى وإدارته دون الحاجة إلى لمس الرمز.

المنصات ذاتية الاستضافة

تسمح لك الأنظمة الأساسية التي تستضيفها على الخادم الخاص بك بإدارة وإنشاء محتوى بدون رمز. الفرق هو أنه يجب عليك استضافتها وتثبيتها بنفسك.

ما نوع النظام الأساسي الذي يجب أن تختاره؟

marketing seo

يوصي معظم محترفي تحسين محركات البحث (SEO) بمنصة مفتوحة المصدر مستضافة ذاتيًا ، مثل WordPress ، للأسباب التالية:

  • إنه قابل للتخصيص ، حيث يمكنك تحرير المصدر المفتوح كما تريد وهناك مجتمع كبير من المطورين الذين يعرفون النظام الأساسي تمامًا.
  • إنه قابل للتوسيع ، حيث يوجد الملايين من المكونات الإضافية الجاهزة التي يمكنها توسيع وظائفها ، بما في ذلك الآلاف من مكونات تحسين محركات البحث (SEO).

استخدم استضافة ويب جيدة

يقوم الإستضافات بتخزين موقعك على محرك أقراص ثابت يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت الوصول إليه.

إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا مستضافًا لموقع الويب الخاص بك ، فلن يكون لديك سوى القليل من التحكم في الاستضافة. ولكن إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا مستضافًا ذاتيًا مثل WordPress ، فالأمر متروك لك للعثور على مكان استضافته.

إذن كيف تختار استضافة SEO جيدة؟

خلق تجربة مستخدم إيجابية

تريد Google ترتيب الصفحات التي تمنح المستخدمين تجربة إيجابية. هذا ما يقولونه في دليل seo:

يجب أن تضع المستخدمين في اعتبارك عند تصميم موقع الويب الخاص بك وتحسينه لأنه في كلتا الحالتين ، يجب أن يكون هدفك هو تحسين تجربتهم على موقع الويب الخاص بك.
فيما يلي بعض الطرق السهلة للقيام بذلك:

استخدم HTTPS

ليس هناك ما هو أسوأ بالنسبة للزوار من أن بياناتهم الشخصية عرضة للاستخدام من قبل المتسللين. قم دائمًا بتشفير موقعك باستخدام SSL / TLS.

اختر تصميمًا جذابًا

لا أحد يحب موقعًا يبدو أنه تم تصميمه في التسعينيات. لذلك ، بينما لا تحتاج إلى إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك كل ستة أشهر ، يجب أن يكون على الأقل جذابًا من الناحية المرئية وأن يعكس علامتك التجارية.

تأكد من أنه متوافق مع الجوّال

تقول Google أنه يتم الآن إجراء المزيد من عمليات البحث من الجوّال أكثر من سطح المكتب ، لذلك من الأهمية بمكان أن يكون موقع الويب الخاص بك ممتعًا للاستخدام على الهاتف المحمول كما هو الحال على سطح المكتب.

استخدم حجم خط يمكن قراءته

يتصفح الناس اليوم الويب باستخدام جميع أنواع الأجهزة. تأكد من أن المحتوى الخاص بك يمكن قراءته في كل مكان.

تأكد من تحميله بسرعة

سرعة الصفحة هي عامل ترتيب مؤكد على كل من سطح المكتب والجوال. لكن هذا لا يعني أن موقعك يحتاج إلى التحميل بسرعة البرق. من المؤكد أن الأسرع هو الأفضل ، لكن Google تقول إن هذا العامل يؤثر فقط على المواقع التي “تقدم أبطأ تجربة للمستخدمين”.

إنشاء هيكل موقع منطقي

يجب أن يكون كل من المستخدمين ومحركات البحث قادرين على التنقل في موقعك بسهولة وبشكل حدسي ، وهذا هو سبب أهمية إنشاء تسلسل هرمي منطقي للمحتوى الخاص بك.

استخدم بنية URL منطقية

تعتبر عناوين URL مهمة لأنها تساعد المستخدمين على فهم موضوع الصفحة.

تسمح لك العديد من منصات الويب باختيار كيفية بناء عناوين URL الخاصة بك. هذه هي أفضل خمسة خيارات لعناوين URL في WordPress:

قم بتثبيت إضافة SEO جيدة

تدير معظم المنصات المستضافة وظائف seo افتراضيًا ، ولكن هذا ليس هو الحال مع WordPress. يكاد يكون من المستحيل تنفيذ حتى أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) المباشرة بدون مكون إضافي لتحسين محركات البحث.

هناك العديد من الاضافات المتاحة. نحن نستخدم Yoast ، لكن Rank Math جيد أيضًا.

التثبيت بسيط.:

يجب أن يكون كل ما سبق بمثابة مقدمة شاملة إلى حد ما لأساسيات تحسين محركات البحث.